منتدى المحبة



 
الرئيسيةس .و .جطريقة التسجيلالتسجيلدخولإتصل بنا
اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 طائر الكاكابو النيوزيلندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
» დ໓ɹͅᘓȷᓄ
صـــاحب الــمـوقـع
صـــاحب  الــمـوقـع
avatar

الجنسية :
ذكر
المهنة :
الدلو
وسام للتميز
الهواية :
عدد الرسائل : 540
تاريخ الميلاد : 26/01/1996
العمر : 21
المزاج : سعيدٌ لأني مسلمٌ
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: طائر الكاكابو النيوزيلندي   الإثنين مايو 10, 2010 8:16 pm





طائر الكاكابو


إذا كنت تنوي زيارة نيوزيلندا فلا بد أن تتوجه الى هناك في فصل الربيع بنصف الكرة الارضية الجنوبي، حيث سيكون بامكانك التمتع بجمال طبيعة تلك البلاد الخضراء واقتناص فرصة نادرة لرؤية واحد من أندر الطيور في العالم، طائر الكاكابو ذلك الببغاء النيوزيلندي الذي لا يطير، ويمثل سلالة منقرضة يعيش منها الآن 86 طائرا فقط.





لكن على الزائرين إتمام هذه الزيارة بسرعة، إذ يعرض حاليا طائر من طيور الكاكابو يدعى «سيروكو» وهو طائر ذكر يبلغ من العمر تسعة أعوام في محمية طبيعية على جزيرة اولفا القريبة من جزيرة ستيوارت غير أن هذا العرض سيستمر حتى 23 من شهر أكتوبر «تشرين الاول» المقبل فقط. ويستحيل عادة رؤية طائر الكاكابو الذي ينشط ليلا وهو أثقل طيور الببغاء في العالم ولا يوجد إلا في نيوزيلندا. وكان يعتقد حتى 29 عاما مضت أن هذا الطائر انقرض عندما عثر على مجموعة من نحو 200 طائر في جزيرة ستيوارت الوعرة.







ونظرا لكبر حجم هذا الببغاء «وزن الذكر منه يصل إلى أربعة كيلوجرامات» وعدم قدرته على الطيران فقد أصبح هذا الطائر النادر عرضة لهجمات القطط البرية والحيوانات المفترسة الاخرى، ولانه لا يتناسل سنويا فإن أعداده تنخفض بسرعة.

ووضعت إدارة الحفاظ على الحياة البرية في نيوزيلندا استراتيجية لحماية هذا النوع النادر من الطيور بنقلها إلى بيئة محمية في جزيرتين صغيرتين قبالة الساحل خاليتين من الطيور المفترسة للحفاظ على سلامتها. كما بدأ تنفيذ برنامج لتربية الطيور وزيادة أعدادها عام 1990 في محاولة لضمان عدم انقراضها.

ويعتقد أن طائر الكاكابو هو أطول الطيور عمرا، حيث يمكن أن يعيش الطائر حتى 60 عاما في حال نجاته من الحيوانات المفترسة.














 esfggesg 
فادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadi2.yoo7.com
 
طائر الكاكابو النيوزيلندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبة  :: ~*¤ô§ô¤*~قسم المنزل ومستلزماته~*¤ô§ô¤*~ ::   :: ركن خاص لحيوانات ونباتات الزينه-
انتقل الى: