منتدى المحبة



 
الرئيسيةس .و .جطريقة التسجيلالتسجيلدخولإتصل بنا
اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 معلومات عن المواضيع العامة الاسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب ادريس ابكر
صـــاحب الــمـوقـع
صـــاحب  الــمـوقـع
avatar

الجنسية :
ذكر
المهنة :
الثور الابداع
الهواية :
عدد الرسائل : 28
تاريخ الميلاد : 25/04/1996
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

مُساهمةموضوع: معلومات عن المواضيع العامة الاسلامية   الثلاثاء مايو 11, 2010 1:22 am

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنه سيحدث بمشيئة الله تعالى كسوف كلي للشمس يوم الجمعة 29/7/1429هـ الموافق 1/8/2008م ، وسيتمكن المتابعون في المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والأجزاء الشرقية من المناطق الشمالية من مشاهدة كسوف الشمس بشكل جزئي. وتختلف درجة الوضوح من منطقة إلى أخرى.
ويبدأ الكسوف الجزئي في مدينة الرياض عند الساعة الواحدة وخمس وخمسون دقيقة بعد الظهر، وسينتهي بإذن الله عند تمام الساعة الثانية وإحدى وعشرون دقيقة. وقد لا يكون هذا الكسوف واضحاً في منطقة الرياض حيث أن الجزء المنحجب صغير جداً مقارنة مع سطح الشمس، بينما المناطق الشرقية من المملكة سيكون الكسوف أوضح من منطقة الرياض.
وأوصى القسم على ضرورة استخدام نظارات خاصة بهذا الحدث وهي عبارة عن مرشحات ضوئية مخصصة لمتابعة الشمس وهي متوفرة في قسم الفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية , حيث أن النظر المباشر إلى الشمس قد يؤدي إلى عمى وأضرار دائمة للشبكية .
وأفاد قسم الفلك بأن هذا الكسوف يتبعه إن شاء الله تعالى خسوف جزئي للقمر مشاهد في جميع مناطق المملكة يوم السبت 15/8/1429هـ الموافق 16/8/2008م، وسيتم تسليط الضوء على هذا الحدث في حينه.
يذكر أن ظاهرتي الكسوف والخسوف تحدثان عندما تكون مراكز الشمس والقمر والأرض على استقامة واحدة. فيحدث كسوف الشمس عندما يقع القمر بين الشمس والأرض، بينما يحدث خسوف القمر عندما تقع الأرض بين الشمس والقمر , كما أنهما من أفضل الشواهد على دقة الحسابات الفلكية والتي تبين وقت ومكان ونوع ومدة هذه الحوادث إلى اقرب ثانية زمنية.
منقول من منتديات رياض النبلاء

و هذا هو المصدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن المواضيع العامة الاسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المحبة  :: ~*¤ô§ô¤*~القسم العام~*¤ô§ô¤*~ ::   :: ركن خاص للمواضيع العامة-
انتقل الى: